مقالات

الدخول بدون مفتاح “keyless entry” المميزات و العيوب

أبواب تُفتح بمسحة يدك ، وأبواب ترفع بتحريك قدمك: كيف يعمل الدخول بدون مفتاح

عييتي من تقلاب على المفاتيح لي تخبات بطريقة ما في أعمق أركان حقائب الظهر وحقائب اليد؟ ما تحتاجه بالضبط هو السيارة التي تعمل بنظام الدخول بدون مفتاح.

الدخول بدون مفتاح هو نظام ذكي يلغي الحاجة إلى مفتاح مادي لفتح أبواب السيارة. كل ما تحتاجه هو أن تكون في مكان ما حولك، سواء كان ذلك في الجيب أو في حقيبتك ، وستشعر السيارة بأنك قريب وتفتح الأبواب لك. لا مزيد من البحث عن المفاتيح ، ولا مزيد من البحث عن التوازن أثناء محاولتك إدخال مفتاح في القفل و انت تحمل بيت يديك الخضار لتحضر الكسكس يوم الجمعة.

أصبح هذا النوع من التكنولوجيا شائعًا بشكل متزايد في السيارات ذات الأشكال والأحجام المختلفة ، لذلك إذا كنت تبحث عن الخطوة التالية في الراحة ، فستكون السيارة التي تعمل بدون مفتاح في شارعك مباشرةً.

كيف يعمل الدخول بدون مفتاح؟

تحتوي سلاسل المفاتيح بدون مفتاح على شرائح هوية تستمع باستمرار لإشارات الراديو التي تبثها سياراتهم. يمكن للإشارات اللاسلكية السفر لمسافات قصيرة فقط – عادة أقل من خمسة أمتار.

عندما تضع يدك على مقبض باب سيارة بدون مفتاح (في بعض الحالات عليك الضغط على زر) ، ترسل السيارة إشارة الراديو القصيرة. إذا كان حامل المفاتيح في النطاق ، فسيتم تشغيله للرد على السيارة ، وإرسال الرمز الخاص بها. تتعرف السيارة على هذا وتفتح الأبواب.

تشبه العملية بدء تشغيل السيارة بزر وعادة ما تكون الأنظمة متطورة بدرجة كافية بحيث لا تبدأ تشغيل السيارة إلا إذا كان مفتاح التشغيل بالداخل.

على نحو متزايد ، هناك أنظمة فتح صندوق السيارة بدون مفتاح ، مثل تلك الموجودة في سلسلة BMW 3 أدناه ، مع أجهزة استشعار على المصد الخلفي. حرك قدمك أسفل المصد وسيفتح صندوق الأمتعة تلقائيًا ، دون الحاجة إلى لمس المقبض – في متناول يديك إذا كانت يداك ممتلئتين.

ما هي مشاكل الدخول بدون مفتاح؟

لا تقوم سيارتك بإيقاف تشغيل المحرك تلقائيًا وتغلق نفسها إذا خرجت السيارة عن النطاق. هذا للتأكد من أنك لن تقطعت بهم السبل فجأة في منتصف الطريق السريع إذا ماتت بطاريته.

ومع ذلك ، هذا يعني أيضًا أنه يمكنك ترك شخص لديه مفتاح فوب في حقيبته أو جيبه ثم القيادة بعيدًا. بمجرد إيقاف تشغيل المحرك ، لن تتمكن من تشغيل السيارة مرة أخرى.

هناك أيضًا مخاوف جدية بشأن أمان أنظمة الدخول بدون مفتاح ، مع عدد من الطرق التي يستطيع اللصوص اختراقها. في عام 2011 ، أظهر باحثون من زيورخ كيف يمكن تعزيز إشارات الراديو المنبعثة من السيارات ، وخداعها للاعتقاد بأن المفتاح كان في مكان قريب. حققت الشرطة مع المجرمين الذين يحجبون الإشارات من الأجهزة التي لا تستخدم مفاتيح ، بحيث لا تغلق أبواب السيارة أبدًا ، وهناك أيضًا مزاعم بأن اللصوص يمكنهم اعتراض الرموز التي تنتقل بين مفتاح التشغيل والسيارة.

في عام 2014 ، بعد سلسلة من سرقات سيارة رينج روفر ، نصحت الشرطة المالكين بتركيب قفل عجلة القيادة كخط دفاع ثان ضد اللصوص الذين تمكنوا من التغلب على الأمان بدون مفتاح أصدرت لاند روفر لاحقًا إصلاحًا لسياراتهم.

يوصي خبراء الأمن بإبقاء مفاتيح الدخول بدون مفتاح بعيدًا عن الأبواب والنوافذ ، وفي علبة حماية محمية ، حيث يمكن للصوص سرقة الإشارة لتكرار مفتاحك لاسلكيًا ، من خارج منزلك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

خدام ب AdBlock ؟؟

زارتنا البركة 😃.. لابد ديزاكتيفيه باش تكمل البحث ديالك في الموقع

متحتاجش تفكر(ي) بزاف

أي حاجة غادي تزيد بيك لقدام نتا و طوموبيلتك.. غاتوصل تالعندك ونتا لول